عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 30-12-2018, 01:49 PM
˛ ذآتَ حُسن ♔ غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 290
 اشراقتي » Aug 2017
 كنت هنا » 21-05-2024 (08:42 PM)
آبدآعاتي » 454,410[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » دنِيَــِا مَآ تِسِـِوَىَ ذَرَة . . [ آهتِمَآم «~
موطني » دولتي الحبيبه United Arab Emirates
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي «تنمية المجتمع» تشغل 40 من أصحاب الهمم 2019



«تنمية المجتمع» تشغل 40 من أصحاب الهمم 2019
[img][/img]
دبي: محمد ياسين
كشفت وزارة تنمية المجتمع، عن عزمها تشغيل 40 من أصحاب الهمم، ضمن مشروع «مشاغل» الذي تدشنه خلال العام المقبل، حيث يستهدف تشغيل خمس فئات من أصحاب الهمم الذهنية والسمعية والمتعددة والتوحد، فضلاً عمن يعانون صعوبات في التعلم.
وأكدت أنها تعمل على توفير فرص عمل مناسبة لهم، تتناسب مع قدراتهم ومستويات إعاقتهم، وتطوير برامج التأهيل المهني، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، فضلاً عن بناء شراكات مع الجهات الممولة للمشاريع الصغيرة وتسويق منتجاتهم.
ويشمل «مشاغل» مشاريع عدة تتضمن «تسنيم» لصناعة الشيكولاتة، و«ريوزد» لإعادة استخدام المواد التالفة، و«مناسبتي» للطباعة، و«جنى» للزراعة العضوية والمائية، و«عدستي» للتصوير، فضلاً عن مشروع «قلادة» لتحويل العملات المعدنية إلى مصوغات ومنتجات من الذهب والفضة.
وبينت الوزارة أن مشاغل يستهدف دعم أصحاب الهمم مادياً، بحيث يحصل الموظفون ضمن المشروع على مخصصات الضمان الاجتماعي، ومكافأة شهرية تمثل 15% من إجمالي أرباح مشاغل، وكذلك إدارياً، بحيث يخفف الضغط عن أصحاب مراكز تأهيل أصحاب الهمم، وتوفير طاقة استيعابية لملتحقين جدد.
كما يدعم مشروع مشاغل أصحاب الهمم، بحيث يمكنهم التواصل مع الآخرين، ويعمل على اندماجهم، ما ينمي مهاراتهم واعتمادهم على أنفسهم، ويؤثر في توظيف طاقاتهم في أنشطة مفيدة، ويرفع مستوى صحتهم النفسية.
وفي لقاء مع أماني النعيمي، التي تعاني إعاقة بصرية، واستفادت من البرامج، تحدثت عن تأسيس مشروعها لصناعة العطور، مستعرضةً مشوارها المهني الذي صقل مهاراتها ومعارفها، والسفر إلى فرنسا وحصولها على دبلوم في صناعة العطور من مؤسسات عريقة، وتطبيقها العملي، وصناعة عدة عطور لقيت استحسان الجمهور.




 توقيع : ˛ ذآتَ حُسن ♔


رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ˛ ذآتَ حُسن ♔ على المشاركة المفيدة: