عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 20-04-2019, 08:56 PM
ڵسٰعًـہٌ عِـڜڨ ❀♪ غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 694
 اشراقتي » May 2018
 كنت هنا » 11-08-2020 (07:48 PM)
آبدآعاتي » 152,397[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي بريد القراء / بشرتي شاحبة



بشرتي شاحبة

بشرتي شاحبة بسبب فقر الدم، ما الأغذية المحتوية على الحديد؟

يوثر نقص الحديد وفقر الدم على البشرة حيث تكون جافة ويصاب الشخص بحكة في الجلد كذلك يجعل الأظافر هشة ومقعرة وشاحبة اللون. كما تتقصف أطراف الشعر ويصبح جافاً وباهتاً ويبدأ في التساقط ويمكن أن يحمر اللسان ويصبح لامعاً حيث إن براعم التذوق تصبح مسطحة. ويعتبر نقص الحديد أمراً شائعاً، فالدراسات أوضحت أن 20 % من النساء وتقريباً 50 % من الحوامل و3 % من الرجال يعانون من نقص الحديد. وحيث إن الحديد مكون مهم لكريات الدم الحمراء فإن نقص الحديد يؤدي إلى حدوث الأنيميا وعدم القدرة على إمداد الأعضاء بالأكسجين بشكل مناسب. ولذا فإن الوجبة الغذائية الفقيرة بالحديد وفقدان الدم وغزارة الحيض وتسمم الرصاص كل هذا يمكن أن يساهم في نقص الحديد. والمصادر الغذائية الغنية بالحديد تشمل اللحوم وصفار البيض والأسماك والبقوليات والزبيب والخبز الأسمر. ونقص الحديد والأنيميا عادة ما يتزامنان، وهما يحدثان نتيجة الوجبات الغذائية السيئة وفقدان الوزن بشكل كبير.

الأرتيكاريا

أعاني من أرتيكاريا في الجلد منذ مدة وعملت الكثير من التحاليل وكلها - ولله الحمد - سليمة كيف يمكن التخلص منها؟

الأرتيكاريا تظهر على شكل بثور متراوحة بين بعض المليمترات وعدة سنتيمترات وتكون مصاحبة بحكة وتستمر لعدة دقائق أو ساعات وتكون هذه البثور دائرية الشكل أو على شكل حلقات وتكون في بعض الحالات مصاحبة بانتفاخ في مناطق مثل الجفون، والشفاه، واليدين ومناطق أخرى، وتنقسم إلى قسمين: أ - أرتيكاريا حادة تستمر لمدة تتراوح بضعة أسابيع. ب - أرتيكاريا مزمنة وتستمر عدة شهور. أما أسباب الأرتيكاريا فهناك فقط 20 % من الحالات يمكن معرفة السبب ومن هذه الأسباب: الأدوية كالمضادات الحيوية، الأسبرين الطعام مثل السمك، البيض، المكسرات، الشوكولاتة. كذلك المواد الملونة للأطعمة. الالتهابات مثل التهاب الجيوب الأنفية، خراجات الأسنان، قرحة المعدة، فعلاج المشكلة يبدأ أولاً بتحديد السبب ومن ثم معالجته، وعادة يعطى المريض دواء مضاداً للهستامين ويؤخذ عن طريق الفم وهذه الأدوية تساعد في السيطرة على انتشار البثور وتخفف الحكة في الجلد لمعظم المصابين، ويجب أن تؤخذ هذه الأدوية مباشرة وباستمرار، وتنقسم إلى مضادات الهستامين المخدرة وغير المخدرة. وقد يلجأ في بعض الأحيان إلى استخدام الكورتزون عن طريق الفم في حالات الأرتيكاريا الحادة ولكنه غير مناسب ليؤخذ لفترة طويلة.

صدفية في باطن اليد

عندي صدفية في باطن اليد وباطن القدم ألا يوجد علاج لها؟

الصدفية تعتبر من الأمراض الشائعة حيث تبلغ نسبة الإصابة بها نحو 2 %، والإصابة تحدث بسبب زيادة في انقسام الخلايا الجلدية وتظهر على شكل طبقات وقشور متلاصقة وتظهر في فروة الرأس والجلد والأظفار وباطن اليدين والقدمين والمفاصل وتعتبر الصدفية من الأمراض المزمنة التي يمكن التحكم فيها، لكن لا يمكن شفاؤها في معظم الحالات. وتعالج المناطق المصابة بالصدفية في باطن اليدين والقدمين، بالتالي ينصح باستخدام كريمات موضعية تحتوي على مشتقات الكورتيزون، ومشتقات فيتامين (d). كذلك يمكن استخدام العلاج الضوئي كأشعة الناروباند بمعدل 3 جلسات أسبوعياً، حيث أثبتت الدراسات فاعلية العلاج الضوئي لعلاج الصدفية. وفي حالات أخرى يمكن استخدام أدوية عن طريق الفم، ويقوم الطبيب المعالج باختيار الدواء المناسب للمريض





رد مع اقتباس