عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-08-2017, 07:25 PM
حكآية روح غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 106
 اشراقتي » Apr 2017
 كنت هنا » 08-09-2021 (03:34 AM)
آبدآعاتي » 719,463[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
 
فوائد عشبة الكثيرا



الكثيرا ، نوع من الأعشاب غير المعروفة ، تنمو في المناطق الجبلية في تركيا وإيران والعراق وسوريا، و تدخل في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل ، والصابون وبعض أدوات الصحة والجمال ، و يتم استخراج العشبة عن طريق جرح فرع الشجرة ، لكي يخرج منه السائل من ثم يتم تركه حتى يتحول للحالة الصلبه ، لها لون العظام ، و تعرف أن لتلك العشبة أنواع منها ، النوع الصلب المعروف بالقشرة على هيئة اللبان ، له لون أبيض وأحيانًا لون بني ، والنوع السائل وهو مستخلص زيت عشبة كثيرا.
و تعرف العشبة أيضًا باسم صمغ كثيراء ، Tragacanth وتنتمي العشبة لعائلة Fabaceae ، و من الاسماء الشائعة الأخرى Syrian tragacanth ، dragon ، gummi tragacanthae، و تحتوي العشبة على 20%-30% من مادة التراغاكانثين tragacanthin القابلة للذوبان بالماء ، وتتألف تلك المادة من حمض تراغاكانتيك tragacanthic acid ، وحمض أرابينوغالاكتان arabinogalactan .

مع 60%- 70% من مادة باسورين bassorin القابلة للذوبان ، وتتألف تلك المادة من أحماض التراغاكانتيك Tragacanthic acid، و التي تكون مجموعة السكريات والفركتوز، وغالاكتوز وD-galacturonic acid، مع حمض اليورونيك وأرابينوس .
فوائد عشبة الكثيرا:
لعشبة الكثيرا عدد من الفوائد الصحية ، فتعمل العشبة على صحة وجمال ولمعان الشعر ، وتعالج السعال وتهدئ المعدة وتعالج مشاكل البشرة ، وتعالج النحافة المفرطة ، ومناسبة لمرضى التهاب الكلى.


هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 702x432.
فوائد عشبة الكثيرا للشعر




صحة الشعر: دام استخدام العشبة منذ ألاف السنين ، لصحة وجمال الشعر ، تعمل العشبة على زيادة طول الشعر وزيادة كثافته ، وعلاج الصلع المرضي ، وتعطي الشعر اللمعان والكثافة المطلوبة لشكله الجميل .
و يتم أخذ قطعة من عشبة الكثيرا ونقعها في الماء لمدة يوم كامل ، ثم ضربها في الخلاط الكهربائي ، حتى تصبح على شكل هلام ويتم تدليك فروة الرأس بها لمدة يوم ثم غسل الشعر بشكل جيد مع التكرار مرة أسبوعيًا.
صحة البشرة : تعمل العشبة أيضًا على علاج الكلف والنمش وإزالة البقع السوداء بالوجه ، للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب ، و يتم وضع هلاوم العشبة يوميًا على الوجه حتى تختفي البقع والحبوب تمامًا من بشرتك ، كما أنها تعالج بقع البهاق الصعبة.
زيادة الوزن: تعد النحافة من الأمراض الشائعة ، تعمل العشبة بفضل المواد السكرية والفركتوز وغالاكتوز على زيادة الوزن والقضاء على النحافة المفرطة ، يتم إضافة ملعقة من العشبة على لتر من الحليب والتحلية بعسل النحل أو السكر ، من ثم تناول معلقة صباحًا على الريق ، وملعقة مساءًا قبل النوم بساعة ، أو يتم خلط العشبة مع كل من النشا والحليب واللوز والسكر لزيادة الوزن بفاعلية وصحة.
اضطرابات الجهاز الهضمي: من الفوائد المثالية للعشبة ، علاج الاضطرابات بالجهاز الهضمي كالإسهال وحرقة المعدة والتهاب المعدة والأمعاء ، يتم إضافة ملعقة على كوب من الحليب من ثم تناولها للعلاج.
تعمل العشبة أيضًا على إزالة السموم بالجسم و تطهير الجسم ، خاصة سموم الأدوية المختلفة ، كما أنها تزيد من فاعلية الأدوية ، وتعمل على علاج التهاب الكلى ، وتطرد السعال ، وتعالج التهاب الحلق والحنجرة ، وتعالج حشرجة الصدر ، وتعالج أيضًا حرقان البول ، والحكة الجلدية ، كما أنها تعمل على تعديل مستويات السكر بالدم .
لها تأثير على الكولسترول والدهون الثلاثية بفضل الألياف القابلة للذوبان ، قال عدد من الخبراء أنها تمنع الخلايا الحرة المنتجة لمرض السرطان ، و يمكن استخدامها أيضًا ، تفتيح وتبييض الأسنان وعلاج أمراض اللثة ، لا يوجد معلومات عن امتناع الحامل عنها ، ولكن يفضل عدم استخدامها في الشهور الأولى من الحمل ، بالنسبة للمرضعة لا يفضل تناولها حفاظًا على صحة الطفل ، لا تتفاعل العشبة مع الأدوية الأخرى ، وهي آمنة تمامًا على الصحة.




 توقيع : حكآية روح




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ حكآية روح على المشاركة المفيدة: