عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 16-06-2020, 11:30 PM
غرآم الروح غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 1494
 اشراقتي » Dec 2019
 كنت هنا » 08-10-2023 (01:54 AM)
آبدآعاتي » 240,105[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » الرسم الهندسي
موطني » دولتي الحبيبه United Arab Emirates
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
 
افتراضي الفرق بين الاحباط والاكتئاب



الفرق بين الاحباط والاكتئاب
هناك عدة أعراض تظهر على الشخص وتدل ما إذا كان الشخص مصاب بمجرد إحباط أو أنه مصاب الاكتئاب ومنها.

من علامات الاكتئاب الشعور بعدة أوجاع في الجسم مثل الصداع والحزن الدائم والألم في الظهر والشعور بالصداع مع صعف في الذاكرة ووجود اضطرابات في المعدة والمزاج السيء بشكل دائم مع عدم القدرة على مواجهة المصاعب وفقدان الرغبة في ممارسة الجنس وفقدان الشهية مع الشعور بالذنب والقلق وقد يمتد الأمر إلى الوساوس والخيالات الوهمية والتفكير في إزاء النفس.

أما الإحباط فهو يحدث بسبب عدم تحقيق الشخص لهدف معين هذا الهدف كان هام جدًا له في الحياة فيشعر بحالة من الحزن الشديد وكثرة التفكير والشعور بأن الحياة سوداء وقد تجعل الشخص يفتعل المشكلات في محيط حياته وعمله من كثرة الشعور بالحزن والضيق الذي يملأه في هذا الوقت.

في حالة علاج الاكتئاب يتم مراجعة الطبيب المختص إذا لم يزول الاكتئاب في غضون بضع أسابيع لأن الشخص الذي يعاني من الاكتئاب قد يفكر في الانتحار.

قد يساعد الطبيب المريض بالاكتئاب من خلال الاستماع إليه دون أن ينقده ويحاول أن يغير الأسلوب السلبي الذي يفكر به مريض الاكتئاب ويوجه هذا التفكير بشكل إيجابي.

ويمكن أن تتدخل العائلة والأصدقاء في علاج الشخص الذي يعاني من الاكتئاب من خلال توفير الدعم والتشجيع.

وفي بعض الحالات الشديدة من الاكتئاب يلجأ المريض إلى أخذ بعض العقاقير والأدوية التي تعمل على علاج الاكتئاب وأخذ مضادات الاكتئاب ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب لتلاشي أضرار الجانبية لمثل هذه الأدوية.

أما بالنسبة لحل مشكلة الإحباط فإنها تبدو أسهل بكثير حيث يمكن أن تحل عن طريق الاستماع إلى تجارب الآخرين أو البكاء كنوع من تخريج المشاعر أو قد يخرج الشخص من حالة الإحباط عند التحدث مع شخص أكبر في السن أو شخص يكون ذو عقل رشيد أو غير ذلك من الأمور المساعدة للتخلص من الشعور بالإحباط.




 توقيع : غرآم الروح




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ غرآم الروح على المشاركة المفيدة: