عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-07-2020, 12:47 AM
مـخـمـلـيـة غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 735
 اشراقتي » Jun 2018
 كنت هنا » 24-04-2024 (01:18 AM)
آبدآعاتي » 1,719,914[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
فوائد الميرمية الحمراء * مجموعة النورس *




سالفيا ميلتيوريزا ، والمعروف أيضًا بالمرمية الحمراء ، المرمية الصينية ، هو نبات معمر في جنس سالفيا ، وينتمي إلى عائلة النعناع أو (Lamiaceae) ، وهي جزء من عائلة النعناع ، وتسمى جذور النبات Danshen وقد تم استخدامها في الطب الصيني التقليدي لأكثر من 2000 عام.
موطن النبات هو الصين واليابان ، ويزرع للاستخدام التجاري في شمال شرق الصين ، ومنغوليا ، وينمو على ارتفاع 90 إلى 1200 متر (300 إلى 3940 قدمًا) ، ويفضل الأماكن العشبية في الغابات ، والتلال وعلى طول ضفاف الأنهار.
ونبات المرمية الحمراء له عدة أسماء أخرى هي : Redroot sage ، red sage ، Dan shen ، Danshen ، Radix ، Tan-shen ، Tanshen ، والمرمية ذات الجذور الحمراء هي أكثر الأسماء الشائعة للنبات.
يعني الاسم اللاتيني للميرمية الحمراء (salvia سالفيا) ، أي الصحة ، الخلاص أو الحفظ ، وهي تشير إلى خصائص الشفاء القوية للنبات ، والصفة الصفة المعينة (miltiorrhiza ميلتيوريزا) تعني عصير أحمر مستخرج من جذر ، ويتم استخدامه في أجزاء كثيرة من العالم لعلاج حالات مختلفة ، بسبب قيمها الطبية الممتازة ، وهي مصادر غنية بالتانشينون الأول ، والتانسينون الثاني ، والميلتيرون ، وحمض السالفانوليك ومجموعة واسعة من المركبات الكيميائية.
كما يتم استخدام جذر هذا النبات ، وجذوره كأدوية صينية تقليدية لأكثر من 2500 سنة ، وقد تم تطوير الجذور إلى أنواع مختلفة من منتجات الأدوية العشبية ، وتستخدم في 19 دولة أو منطقة على الأقل لقيمتها العلاجية ، وإمكانات السوق في علاج أمراض القلب ، والأوعية الدموية ، والأرق العصبي ، وتليف الكبد والسرطان ، كما تم استخدامه كعنصر في المكملات الغذائية ، ومستحضرات التجميل.
وصف الميرمية الحمراء

المريمية الحمراء هي نبات مزهر متين ، متقطع ، ينمو عادة حوالي 80 إلى 100 سم ، والنبات كله مغطى بزغب أصفر كثيف وشعر غدي ، وتم العثور على النبات ينمو في سفوح التلال ، وجوانب الأنهار ، والغابات والغابات الخفيفة ، والجوانب المشمسة للتلال في المقاطعات الغربية والجنوبية الغربية من الصين.
يفضل النبات التربة الرطبة والرملية ، والمصفوفة جيدًا والشمس الكاملة أو نصف مشمسة ، والجذور طويلة ورقيقة واسطوانية ، ومغطاة بجلد أحمر ترابي ، والسيقان لها أربعة منشورات ، وفرع في الجزء العلوي ، ويتم نشر العشب من خلال تقسيم الجذر في الربيع ، كما يتم حصاد الجذر من أواخر الخريف ، حتى أوائل الربيع.
أوراق الأشجار

الأوراق بسيطة ، ومعاكسة وذات ريش غريب ، وقياس بتلات الزهرة هو 1.3إلى 7.5 سم ، يتراجع بكثافة زغبي ، حبيبات الزهرة من 2إلى 14 مم ، ويبلغ طول المنشورات حوالي من 3إلى 7 ، ويبلغ طولها 1.5إلى 8 سم ، وعرضها 1-4 سم ، وتكون الشفرات أو المنشورات دائرية إلى حد كبير ، ومكسوة بالشعر ، وبكثافة شديدة للغاية ، قمة النبات حادة ، وكلا سطحي الأوراق مغطاة بكثافة بزغب أبيض.
زهرة النبات

الإزهار عبارة عن رأس عمودي وإبطي ، مع 3 إلى 10 أزهار في كل مستدير ، وميرمية مغتربة بشكل مرتب من قبل العديد من مستديرات الزهور ، ومغطاة بالشعر والغدد اللاصقة ، تنمو الأزهار في دوائر ، بلون أرجواني فاتح إلى كورولا أزرق لافندر، يبلغ طوله ما يقرب من 2.5 سم (0.082 قدمًا) ، مع كأس باللون الأرجواني الداكن ، وعادة ما يتم الإزهار من يونيو إلى سبتمبر.
ثمرة نبات الميرمية الحمراء

الثمرة تلي الزهور الخصبة ، بطول 3.2 مم وعرض 1.5 مم ، وهي عبارة عن مستطيلات ذات لون بني غامق ، أو أسود عند النضج ، وملفوفة في الكأس المستمر.
الفوائد الصحية للميرمية الحمراء

نبات الميرمية الحمراء هو عشب قوي ، له الكثير من الخصائص التي يمكن أن تحسن صحتك ، وقد خضعت العشبة للعديد من التجارب ، لدرجة أنها أصبحت أول علاج صيني تقليدي ، يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، وفيما يلي بعض الفوائد المعروفة لـنبات الميرمية الحمراء Red Sage.
يمنع النوبة القلبية

تم استخدام العشب بالكامل (بدلاً من المكونات المعزولة) في الصين ، لمساعدة المرضى الذين يتعافون من نوبة قلبية ، ويبدو أنه يدعم وظائف القلب في هذا الوقت الحرج ، ومع ذلك فقد أظهرت الأبحاث السريرية في الصين ، أن الميرمية الحمراء هي الأكثر فعالية عندما يتم تناولها كوقاية ، وليس كعلاج بعد حدوث النوبة القلبية.
منشط الدورة الدموية

تم الاعتراف بنبات الميرمية الحمراء من قبل الصينيين منذ آلاف السنين ، كمنشط للدورة الدموية ، مثل الزعرور ، فهو علاج فعال وآمن للعديد من مشاكل الدورة الدموية ، كما يفيد في الغالب الدورة الدموية التاجية ، وفتح الشرايين ، وتحسين تدفق الدم إلى القلب ، وبالتالي فهو داعم في علاج أمراض القلب التاجية ، وعلى الرغم من أنه لا يخفض ضغط الدم ، إلا أنه يريح الأوعية الدموية ، ويحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.
تحسين سيولة الدورة الدموية

يستخدم المريمية الحمراء تقليديًا لعلاج الحالات التي يسببها ركود الدم ، خاصة تلك التي تؤثر على الجزء السفلي من البطن ، مثل فترات الحيض الغائبة ، أو المؤلمة ،والأورام الليفية.
نبات مهدئ

يساعد الفعل المهدئ لـنبات الميرمية الحمراء Red sage على تهدئة الأعصاب ، وبالتالي فهو مفيد في علاج الذبحة الصدرية ، وهي حالة تزداد سوءًا بسبب القلق والتوتر ، فحالات الخفقان والأرق والتهيج تعالج عن طريق الاستفادة أيضًا من خصائص الميرمية الحمراء.
عشب التبريد

الميرمية الحمراء هي علاج مهدئ يستخدم لإزالة (الحرارة الزائدة) ، ومعظمها في القلب ، والكبد ، كما يمكن أن يخفف أيضًا من مشاكل الجلد الالتهابية ، مثل الخراجات ، والدمامل ، والقروح.
تحسين هشاشة العظام

تظهر التجارب السريرية التي تنطوي على المريمية الحمراء ، أنها استهدفت بشكل فعال هشاشة العظام ، ومن المفترض أن يوفر العشب مركبات قوية ، تستهدف مسارات محددة في ارتشاف العظام ، وتكوين العظام.
تأثيرات الحماية العصبية

أظهرت الأبحاث أن العلاج الحاد باستخدام المستخلصات العشبية ، التي تحتوي على المريمية الحمراء والكاكاو ، له تأثيرات وقائية عصبية في نماذج السكتة الدماغية ، وعندما تلقت حيوانات السكتة الدماغية مستخلصات المريمية الحمراء والكاكاو ، أظهرت انخفاضًا كبيرًا في موت الخلايا الإقفارية ، وأداء أفضل في المهام الحركية والعصبية الروتينية.
الحيض والخصوبة

عادة ما يتم تناول سالفيا ميلتيرييزا لمشاكل الدورة الشهرية ، مثل النزيف غير المنتظم ، في الواقع لا يوجد دليل قوي على أن لها تأثيرًا ، ولم يتم دراستها حقًا ، لذا تعتمد معظم الأدلة على الاستخدام السريري في الطب التقليدي ، وليس على التجارب الشديدة ، وأيضًا لنبات الميرمية الحمراء تأثيرات تشبه هرمون الاستروجين في الفئران ، والتي قد تساعد في تحسين أعراض سن اليأس.
صحة العظم

تشير الدراسات في القوارض إلى أن المركبات في المريمية الحمراء ، قد تسمح للعظام بالشفاء من الكسور بشكل أسرع ، كما يمنع العشب أيضًا من فقدان العظام في الفئران ، بعد انقطاع الطمث
يشفي الجروح

وقد أظهرت الأبحاث أنها تتكون من خصائص مضادة للميكروبات أيضًا ، ويمكن أن تكون هذه الخصائص المضادة للميكروبات مفيدة للبشر ، والنباتات على حد سواء ، حيث يمكن تصنيع جذر الريج الأحمر في حماية طبيعية للمحاصيل الزراعية ، وقد أظهر مركب جذر المريمية الأحمر المختبر ، خصائص مضادة للميكروبات ضد ثمانية أنواع بكتيرية ، وأنواع فطرية واحدة.
النشاط المضاد للبكتيريا والمبيدات الحشرية

يقتل المريمية الحمراء بعض أنواع البكتيريا ، بما في ذلك البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ، علاوة على ذلك ، يتم استخدامه لصنع مركب قائم على الفضة ، يمكن أن يقتل البكتيريا والبعوض الذي ينشر فيروس زيكا.
يقلل من مخاطر السكتة الدماغية

أظهر باحثان أكلينيكيان أن جذر المريمية الحمراء ، عندما يقترن بالأدوية الصينية التقليدية الأخرى ، يمكن أن يقلل من معدل السكتة الدماغية الإقفارية بالإضافة إلى وفيات السكتات الدماغية ، وقد تحدث السكتة الدماغية بسبب الجلطات الدموية ، وهي أكثر أنواع السكتات الدماغية شيوعًا لدى كبار السن ، ومستخلص الميرمية الحمراء ، جنبًا إلى جنب مع الأعشاب التقليدية الأخرى ، يعالج مرحلة النقاهة من السكتة الإقفارية (بعد حدوث السكتة الدماغية).
كما يعتقد أيضًا أن جذر الميرمية الحمراء يساعد في منع تكرار السكتة الدماغية ، وNaoxintong كبسولة ، والتي تتكون من جذر المريمية الحمراء ، في المرحلة الرابعة من التجارب السريرية ، وقد أثبت أن الكبسولة فعالة في منع تكرار السكتات الدماغية بعد السكتة الدماغية الأولى ، وتقليل التأثيرات السلبية للسكتات الدماغية ، كما تظهر هذه الدراسات ، جنبًا إلى جنب مع دراسات أدوية القلب ، أن جذر المريمية الحمراء أصبح معروفًا كمكون قوي في الطب الغربي.
يعالج تليف الكبد

أظهرت الأبحاث أن جذر المريمية الحمراء هو علاج فعال لتليف الكبد ، وهو تراكم النسيج الندبي ، بسبب التهاب الكبد B ، وقد ثبت أن مركب جذر الميرمية الأحمر يسمى حمض السالفانوليك B يثبط إنتاج الخلايا ، التي تسمى LX-2 ، التي تصبح أنسجة ندبية ، ولدى التليف مستويات متفاوتة من الشدة الحادة مع تليف الكبد وحتى الأكثر حدة ، فيمكن أن يساعد استخدام مركبات المريمية الحمراء خلال المراحل الأقل حدة ، في منع الانحلال إلى تليف الكبد الحاد.
يحسن الرؤية للمرضى الذين يعانون من اعتلال الشبكية السكري

تجرى التجارب السريرية حاليًا على تجنيد المرضى ، لاختبار آثار جذر الميرمية الحمراء في علاج ضعف الرؤية والعمى ، والتي يمكن أن تنجم عن مرض السكري ، وغالبًا ما يحدث تنكس الرؤية بسبب انتفاخ ، أو تسرب الأوعية الدموية ، وعلى الرغم من أن هذه الدراسة تقوم بتقييم حالة غير قلبية ، توضح الدراسة أن جذر الميرمية الحمراء قادر على علاج الاضطرابات القائمة على الدم ، في مناطق أخرى من الجسم.
يخفف من تقلصات الدورة الشهرية

كما تم استخدام جذر المريمية الحمراء لعلاج تقلصات الدورة الشهرية ، لآلاف السنين في الصين ، وقد يكون العلاج متاحًا قريبًا في الولايات المتحدة أيضًا ، ويعزز جذر المريمية الحمراء الدورة الشهرية الصحية عند حدوث ألم ثابت حاد وتخثر الدم ، وهو شكل آخر من أشكال (ركود الدم).
كما تجري الأبحاث حاليًا لفحص فعالية العلاجات ، من منطقتين مختلفتين في الصين ، فإذا تمت الموافقة على ذلك ، فإن دواء الحيض القائم على المريمية ، سيكون بديلاً أكثر طبيعية لميدول.




مواضيع : مـخـمـلـيـة


رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ مـخـمـلـيـة على المشاركة المفيدة:
, ,