عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 21-09-2020, 12:56 PM
امير بكلمتى متواجد حالياً
 
 عضويتي » 652
 اشراقتي » Apr 2018
 كنت هنا » اليوم (05:48 AM)
آبدآعاتي » 1,361,889[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
لاقة الصداع النصفي بمشاكل الجهاز الهضمي 2019





وعلى الرغم من عدم مصاحبة متلازمات الطفولة الدورية عادة لألم الصداع النصفي بالرأس، إلا أنها تعتبر أحد أشكال الصداع النصفي. وفي حالات عديدة، تتطور متلازمات الطفولة الدورية عادة إلى صداع نصفي في مرحلة عمرية لاحقة.

وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون بصفة منتظمة من الأعراض المعدية المعوية، مثل الارتجاع والإسهال والإمساك والغثيان، معرضون للإصابة بالصداع بمعدلات أعلى مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون منها.
وتشير هذه الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يصيبهم صداع متكرر قد يكونون عرضة لمشاكل الجهاز الهضمي. وحالات الجهاز الهضمي، مثل متلازمة الأمعاء المتهيجة والداء البطني، قد يكونان مرتبطين أيضًا بالصداع النصفي، ومع ذلك، فهناك حاجة إلى إجراء مزيد من الأبحاث لفهم هذه الارتباطات.

فإذا عانيت من غثيان وقيء وإسهال مع الصداع، فاستشر الطبيب حول خيارات العلاج. وعلاج الصداع عادة ما يخفف من أعراض مشاكل الجهاز الهضمي، ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يوصى بتناول أدوية مضادة للغثيان أو الإسهال.

كما يجب مراعاة أن بعض أدوية تخفيف الألم مثل الأسبرين وإيبوبروفين (أدفيل، وموترين آي بي، وأدوية أخرى) ونابروكسين (أليف وأدوية أخرى) قد تزيد حدة الغثيان.




 توقيع : امير بكلمتى




















مواضيع : امير بكلمتى


رد مع اقتباس