عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-02-2018, 02:54 PM
مـدى غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 543
 اشراقتي » Jan 2018
 كنت هنا » 08-07-2018 (12:24 AM)
آبدآعاتي » 40,188[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » التصميم - الكتابة - القراءة
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
التحدي & أطعمة تصبح سامة عن طهيها





أطعمة تصبح سامة عن طهيها





يقول أشهر الطهاة حول العالم أنه من الضروري طهي الطعام بعناية ، لأن الخطأ البسيط يمكن أن يخرب الطبق بالكامل ، كما أن استخدام طرق طهي غير مناسبة يمكن أن يحول الطعام إلى سام ، وربما يؤثر ذلك على مذاق الطعام ، ولكنه يظهر تأثيره لاحقا .
هناك بعض الأطعمة التي تتحول إلى سموم عند طهيها ، مما يسبب الآثار السلبية التي تتراكم في الجسم بمرور الوقت ، وإعادة تسخين الأطعمة أو استخدام البقايا لتحضير وجبة جديدة يمكن أن يؤثر على الصحة بصورة كبيرة .
الأطعمة التي تصبح سامة عند الطهي :
1- الأرز : بعد طهي الأرز لا تدعه في درجة حرارة الغرقة ليبرد ، لأن الأرز المطهي عرضة لتكوين البكتريا ، التي تسبب ألم المعدة والمشاكل المتعلقة بالهضم ، بدلا من ذلك يمكن تخزين الأرز في حاوية محكمة الغلق إذا كنت ستستخدمه لاحقا .


2- زيت الطهي : في كثير من الأحيان ، يقع الناس في خطأ إعادة تسخين واستخدام الزيت مرات عديدة ، ويعد ذلك أسلوب غير مناسب للطهي ، لأنه يقلل القيمة الغذائية للطعام ويمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي .
3- البطاطس : تماما مثل الأرز ، لا يجب تركها في درجة حرارة الغرفة ، لأنها تكون عرضة لنمو البكتريا ، وينصح بعدم إعادة تسخينها لأنها تضر الجسم عند تناولها .
4- الخبز المحترق : هل تعلم أن تناول خبز التوست المحترق يمكن أن يؤثر سلبيا على الصحة ، فبعد احتراق التوست ينطلق سم يسمى الأكريلاميد ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل المعدة وعسر الهضم .
5- فشار الميكروويف : إذا كنت معتاد على تحضير الفشار في الميكروويف ، فيجب أن تتوقف عن فعل ذلك ، لأنه يحتوي على حمض البالفلور ، الذي يسبب الضرر للجسم ، كما يمكن أن يؤدي إلى السرطان والأمراض الأخرى .
6- خضروات النيترات : ومنها الكرفس ، السبانخ والشمندر تصبح سامة عند تعرضها للحرارة ، فندما يعاد تسخينها فإنها تطلق مواد مسرطنة تجعلها سامة ، مما يؤذي صحة الجسم .
7- الدجاج : عندما يكون الدجاج باردا أو مجمدا فتركيب البروتين الذي يظهر بداخله يتغير ، وعند تسخينه للمرة الثانية ، ربما يسبب مشاكل في الهضم وأنواع أخرى من المشاكل الصحية .
8- الفطر : بعد طهي الفطر ، يجب تناوله مباشرة ، لأن البروتين الموجود بداخله يمكن أن يتدهور بمجرد تقطيعه ، مما يسبب الضرر على المعدة .
9- سرطان البحر : بعد موت سرطان البحر ، تتواجد أنواع معينة من البكتريا والسموم التي تبدأ في التكاثر بداخلها ، لذلك عند القيام بطهيه ، يجب غليه في ماء ساخن والتخلص منه ، ثم القيام بطهيه ، فعندما يطهى بطريقة غير مناسبة ، ربما يسبب مشاكل في الهضم .
10- البيض : هل تعلم البيض المطهي أرض خصبة للميكروبات الدقيقة ، نعم فبعد غلي البيض والاحتفاظ به فترة طويلة يصبح مكان لنمو البكتريا التي تعيش بداخله *.








آخر تعديل سكون الليل يوم 28-02-2018 في 09:04 PM.
رد مع اقتباس