عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-03-2018, 09:40 AM
عتاب الياسمين غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 98
 اشراقتي » Mar 2017
 كنت هنا » 30-05-2020 (04:43 AM)
آبدآعاتي » 22,949[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي فوائد زيت عباد الشمس للعناية بالبشرة






فوائد زيت عباد الشمس للعناية بالبشرة



الحماية من الشمس
استهلاك جرعات عالية من البيتا كاروتين يمكن أن يجعل بشرتك أقل حساسية للشمس ، و ذلك وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي . و هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من حالة وراثية تسمى بروتوبورفيريا الكريات الحمر ، و التي تسبب حساسية أشعة الشمس . تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البيتا كاروتين على تحييد الجذور الحرة ، التي يمكن أن تخترق جلدك و تؤدي إلى حروق الشمس و أنواع أخرى من أضرار أشعة الشمس ، بما في ذلك سرطان الجلد . و مع ذلك ، لا تتناول أو تطبق جرعات عالية من زيت عباد الشمس إلا إذا كنت تحت إشراف الطبيب .



مكافحة الشيخوخة
خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في زيت عباد الشمس يمكن أن تساعد في منع العلامات المبكرة للشيخوخة . التعرض للجذور الحرة و أشعة الشمس يزيد من سرعة تعرض جلدك للشيخوخة المبكرة ، و ربما حتى يسبب التجاعيد و الخطوط الدقيقة . المواد المضادة للاكسدة الموجودة في زيت عباد الشمس ، جنبا إلى جنب مع واقيات الشمس يوميا ، يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة .



الاعتبارات
بعض الناس قد تواجه اصفرار الجلد بينما تستهلك زيت عباد الشمس . يجب التماس العناية الطبية إذا استمر تلون الجلد أو إذا لاحظت أي آثار جانبية أخرى مع تناول زيت عباد الشمس . يجب على الناس الذين لديهم حساسية من البيتا كاروتين تجنب زيت عباد الشمس ، أو أي شكل آخر من مكملات البيتا كاروتين أو الزيوت الموضعية ، و ذلك وفقا لمايو كلينيك .



التحذيرات
الجرعات العالية من فيتامين (أ) عندما تؤخذ في شكل ملحق يمكن أن تكون سامة . اسأل طبيبك عن الجرعات قبل البدء في استهلاك زيت عباد الشمس في شكل ملحق . البيتا كاروتين يمكن أيضا أن تتفاعل مع بعض الأدوية ، مثل تلك المستخدمة لخفض الكولسترول ، و المدخنين الذين يستهلكون جرعات عالية من البيتا كاروتين يضعون أنفسهم في خطر لتطوير أمراض القلب و الأوعية الدموية وسرطان الرئة ، و ذلك وفقا لمايو كلينيك .








/
/




 توقيع : عتاب الياسمين



آخر تعديل عتاب الياسمين يوم 04-03-2018 في 09:42 AM.
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ عتاب الياسمين على المشاركة المفيدة: