عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-07-2018, 11:13 AM
نسر الشام غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 612
 اشراقتي » Feb 2018
 كنت هنا » 10-02-2020 (05:29 AM)
آبدآعاتي » 14,858[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Syria
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
 
افتراضي ارتفاع عدد ضحايا الأمطار في اليابان إلى 81 شخصاً



ارتفاع عدد ضحايا الأمطار في اليابان إلى 81 شخصاً


ارتفع عدد قتلى الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية في غرب اليابان إلى81 اليوم (الأحد)، بينما لا يزال العشرات في عداد المفقودين، بعد إنقاذ أكثر من ألفي شخص كانت تقطعت بهم السبل لفترة وجيزة في مدينة كوراشيكي.

وقال مسؤول في المدينة إن «عمليات الإجلاء شملت 170 مريضاً وموظفاً من المستشفى»، بينما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن حوالى 80 شخصاً لا يزالون محاصرين.

وذكرت تقارير إعلامية ووكالة مكافحة الحرائق والكوارث أن العدد الإجمالي للقتلى ارتفع إلى 81 على الأقل اليوم، وأجبرت مياه الفيضانات الملايين على ترك منازلهم.

وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إلى أن هناك 58 آخرين مفقودون، فيما ينتظر هطول المزيد من الأمطار على بعض المناطق ليوم آخر على الأقل.

وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على بعض مناطق غرب اليابان بمعدل يزيد ثلاث مرات عن المعتاد خلال شهر تموز (يوليو) إلى انهيارات أرضية، كما أدت إلى فيضان الأنهار لتحاصر كثيرين في منازلهم أو فوق أسطح المباني.

وقال مسؤول في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية في مؤتمر صحافي: «لم نشهد مطلقا مثل هذا النوع من الأمطار من قبل. هذا وضع خطر للغاية».

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (ان.اتش.كيه) إن ما لا يقل عن 64 شخصاً لقوا حتفهم، كما فُقد 44 آخرون. ومن بين الضحايا صبي عمره تسع سنوات من المعتقد أن انهياراً أرضياً حاصره داخل منزله وقتل أيضاً ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص أحدهم رجل في الثمانينات من عمره.

وشكلت الحكومة اليابانية مركزاً لإدارة الطوارئ في مكتب رئيس الوزراء كما تم إرسال نحو 54 ألف رجل إنقاذ من إدارات الجيش والشرطة والإطفاء عبر مساحة شاسعة في جنوب غربي وغرب اليابان.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي: «ما زال أشخاص كثيرون مفقودين، كما أن هناك آخرين في حاجة للمساعدة ..إننا نسابق الزمن».

وعلقت بعض شركات صناعة السيارات، من بينها «مازدا» و«دايهاتسو» عملياتها في مصانع عدة أمس، بسبب تعطل الإمدادات وظروف العمل الخطرة، ومن المقرر أن تتخذ الشركات قراراً اليوم في شأن خطط العمل للأسبوع المقبل.

وعلى رغم أن الحكومة اليابانية تراقب الأحوال الجوية عن كثب وتصدر التحذيرات في مرحلة مبكرة، إلا أن الطبيعة الجبلية للبلاد خارج المدن الكبرى وتشييد البنايات في أي موقع قابل للاستخدام يجعلها معرضة للكوارث.





 توقيع : نسر الشام


رد مع اقتباس