عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-11-2023, 01:59 AM
انسكاب حرف
ابتسامة الزهر متواجد حالياً
 
 عضويتي » 27
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (11:47 AM)
آبدآعاتي » 4,173,937[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي أسباب شعورك بالحب والكراهية فى آن واحد​




أسباب شعورك بالحب والكراهية فى آن واحد​


فى بعض الأحيان قد ينتابك الشعور بالكراهية والحب، لشخص ما فى حياتك سواء كان صديق أو أحد الوالدين، وهذا يضعك فى حيرة ولا تعلم ما السبب وراء إحساسك بشعورين فى نفس التوقيت.

وحول هذا يوضح الدكتور سعيد عبد العظيم، أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة أنه فى بعض الأحيان يشعر الشخص بالكراهية والحب فى نفس الوقت تجاه بعض الأشخاص، سواء الوالدين أو الأصدقاء، ويسمى هذا بتضارب المشاعر وهو وجود الحب والكراهية فى آن واحد، ويكون نتيجة لقيام بعض الأشخاص بسلوكيات تسبب الشعور بالإهانة لكن مع وجود الحب أيضا.

أنواع تضارب المشاعر:​


يشير د.سعيد عبد العظيم أن تضارب المشاعر يكون فى بعض الأحيان نتيجة لحالة مرضية تتطلب طبيبا نفسىياً، وأخرى سلوك طبيعى نتيجة لسلوكيات الأسرة نفسها وردود فعل طبيعية لمواقف إهانة من الأشخاص الذين تحبهم، أو عند وجود تغيير فى طريقة التعامل.

أسباب الإصابة بتضارب المشاعر:​


يضيف أستاذ الطب النفسى تضارب المشاعر الناجم عن حالة مرضية فيكون الشخص عدوانياً وعنيفاً فى تعاملاته مع المقربين له، ويصل الأمر إلى عدم الثقة بهم والشك فيهم، أما بالنسبة لتضارب المشاعر الطبيعى، فهو يحدث نتيجة لمشكلة معينة، وعند إيضاح الأمر يعود الشخص لمشاعره الطبيعية وتزول المشاعر السلبية التى تغيرت نتيجة لسلوك سيئ.

الموضوعات المتعلقة..​

الخوف من إظهار المشاعر يصيبك بالصداع وبعض الآلام الجسمانية
"الميتاهيلث" علم يربط بين المشاعر والحالة الصحية.. اكتشفه العالم الألمانى جريت هامر بعد وفاة ابنه فى حادث.. وطبيب مصرى: يعتبر تشخيصا وليس علاجا.. ويرتبط بتعرض الإنسان لصدمات نفسية




 توقيع : ابتسامة الزهر


إحساس خالد امتناني وشكرى وتقديرى
على الأهداء الجميل

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ابتسامة الزهر على المشاركة المفيدة: