عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-01-2024, 07:18 PM
سما الموج متواجد حالياً
 
 عضويتي » 725
 اشراقتي » Jun 2018
 كنت هنا » اليوم (08:51 AM)
آبدآعاتي » 2,452,767[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه United Arab Emirates
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي برنامج (Clippy (by FireCube







برنامج (Clippy (by FireCube






كما يوحي الاسم، يأتي هذا البرنامج لإعادة إحياء المساعد الآلي القديم "كليبي" Clippy الذي قدمته مايكروسوفت في التسعينات كجزء من حزم أوفيس المكتبية. ولمن لا يعرف، كان كليبي يأتي على شكل دبوس مكتب يطفو على الشاشة، ولم يكن مدعومًا وقتها بأي تقنيات ذكاء إصطناعي بل يقدم ردود آلية توجه المستخدمين دائمًا إلى صفحة التعليمات أو تقديم اقتراحات بديهية. لذلك يأتي برنامج Clippy الجديد من المطوّر FireCube مع دمج النموذج اللغوي ChatGPT وبالتالي يمكن الاستفادة منه في أمور كثيرة أثناء استخدام نظام ويندوز، تتجاوز بأميال قدرات مساعد "كليبي" الأصلي.


يعمل برنامج Clippy by FireCube بشكل مجاني على أنظمة ويندوز 10 وويندوز 11 وباعتباره يستخدم قاعدة ChatGPT فهذا يعني أن كل ما يمكن أن يفعله بوت الدردشة ChatGPT سيكون البرنامج قادرًا على القيام به أيضًا. على عكس إصدار Clippy القديم، الذي كان يقتصر على عدد مخزن من الإقتراحات تتكرر بشكل ممل، فإن الدمج مع ChatGPT يسمح لهذا الإصدار الجديد بالإجابة على الأسئلة المعقدة، ومراجعة النصوص، والمساعدة في تحسين كتابتك، وما إلى ذلك.


بمجرد تثبيت Clippy by FireCube على جهازك، ستطفو نافذة "كليبي" الكلاسيكية على سطح المكتب، في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، جاهزة للإجابة على أسئلتك متى شئت! ولكن لاحظ، فالبرنامج يتطلب استخراج مفتاح OpenAI API كي يتمكن من الوصول إلى قاعدة المعرفة لدى ChatGPT. للقيام بذلك توجه إلى صفحة API Keys وادخل بيانات حساب OpenAI لتسجيل الدخول. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، فقم بإنشاء واحدًا وتسجيل الدخول حتى تتمكن من إنشاء كود API خاص، وذلك عن طريق الضغط على زر "Create New Secret Key". بعد إنشاء كود API قم بنسخه ولصقه في إعدادات البرنامج.


التعامل مع البرنامج أبسط مما تخيل، فقط اضغط على أيقونة "كليبي" وقم بطرح سؤالك، بنفس الطريقة التي تستخدمها عند الدردشة مع بوت ChatGPT من متصفحك. افتراضيًا، يكون Clippy مُثبتًا على سطح المكتب، ولكن يمكن أن تجعل يظهر بشكل دائم على الشاشة بحيث يكون دائمًا أعلى النوافذ الأخرى. باختصار، يعد Clippy by FireCube خيارًا جيدًا لكل من يبحث عن وسيلة لدمج ChatGPT مع ويندوز.









رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سما الموج على المشاركة المفيدة: