ننتظر تسجيلك هـنـا

الأدارة ..♥ اقبلت العشر فاستعدوا وشدوا الهممم .. واحيوا سنة التكبير الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد ..كل عآم وأنتم بألف خير

❆ فعاليات عَبق الياسمين ❆  


العودة   منتديات عبق الياسمين > ..::ღ♥ღ عبق المنتديات الثقافيةღ♥ღ ::.. > عالم الحيوانات والنباتات والبحار ✿

عالم الحيوانات والنباتات والبحار ✿ كل ما يخص الحيوانات والنباتات والبحار والطبيعة من صور وفيديوات وتقارير منوعه , جمال الطبيعة وحياة الحيوان في العالم وتقارير عن النبات والحياة تحت المياه ﹂ ✿

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 17-02-2018, 02:27 AM
مـدى غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 543
 اشراقتي » Jan 2018
 كنت هنا » 08-07-2018 (12:24 AM)
آبدآعاتي » 40,188[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » التصميم - الكتابة - القراءة
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
البعوض يتذكر رائحة الانسان بل وصفعته له ايضاً



البعوض يتذكر رائحة الانسان بل وصفعته له أيضا





إن إصرار أجدادنا على أن من يتلقى لدغات أكثر علة من البعوض ، هو الأفضل ، قد يكون أمراً محتملاً بالفعل ، وذلك وفقا لأبحاث رائدة من العلماء .
سرعة تعلم البعوض
قد أظهرت دراسة نشرت في 25 يناير في مجلة البيولوجيا الحالية ، أن البعوض يمكن أن يتعلم بسرعة ويتذكر روائح المضيفين ، وأن الدوبامين هو وسيط رئيسي في هذه العملية ، وأن البعوض استخدم هذه المعلومات ودمجها مع المحفزات الأخرى لتطوير تفضيلات لأنواع معينة من فقاريات الأفراد المستهدفين .
ومع ذلك ، أثبتت الدراسة أيضا أنه حتى لو كان البعوض يعتبر الفرد مجرد رائحة لذيذ، فإن البعوض قد لا يُفضل رائحته إذا وجدها مُقترنة بأخبار غير سارة ، وبالتالي قد يتم التخلي عن أولئك الذين يفضلهم البعوض ، أو يؤدون سلوكيات دفاعية أخرى ، مهما كانت لديهم من حلاوة رائحة .


دراسة كليمين فيناوجر
كما أن كليمين فيناوجر ، وهو أستاذ مساعد في الكيمياء الحيوية في كلية الزراعة والعلوم الحياتية في كلية فرجينيا للتكنولوجيا ، وكلوي لاهوندير ، وأستاذ مساعد في قسم الكيمياء الحيوية ، أثبت أن البعوض يحمل سمة تعرف بالتعلم غير المتكافئ ، وعن طريق تدريب البعوض الزاعجة الروائح ، بما في ذلك الروائح ، روائح جسم بشر ، وخصوصاً مع الصدمات غير سارة والاهتزازات .
بعد أربع وعشرين ساعة ، تم تقييم البعوض نفسه في المتاهة التي كان عليهم أن يطيروا فيها عكس الريح والاختيار بين رائحة الجسم البشري المفضل مرة واحدة ورائحة التحكم ، وتجنب البعوض رائحة جسم الإنسان ، مما يشير إلى أنهم قد تلقوا تدريبا ناجحا .
الدوبامين هو وسيط رئيسي للتعلم
ومن خلال اتباع نهج متعدد التخصصات واستخدام التقنيات المتطورة ، بما في ذلك تحرير الجينات ، فقد استطاع التعرف على أن الدوبامين هو وسيط رئيسي للتعلم ، فعلى سبيل المثال ، استهدفوا أجزاء معينة من الدماغ المشاركة في التكامل ، من خلال تركيب البعوض مع الخوذات التي سمحت لتسجيلات نشاط الدماغ والملاحظات ، ومن خلال وضع البعوض في محاكاة الطيران الحشرات وتعريض البعوض لروائح مختلفة ، بما في ذلك روائح الجسم البشري ، لاحظ العلماء أن النشاط العصبي في منطقة الدماغ ، حيث تتم معالجة المعلومات الشمية من قبل الدوبامين بهذه الطريقة .
ولسوء الحظ ، لا توجد طريقة لمعرفة بالضبط ما يجذب البعوض إلى إنسان معين ، حيث يتكون الأفراد من الكوكتيلات الجزيئية الفريدة التي تشمل مجموعات من أكثر من 400 مادة كيميائية ، لكن العلم قد توصل على الأقل إلى أن البعوض قادرون على تعلم الروائح المنبعثة من المضيف وتجنب الأشخاص الاّخرين .
وقال فيناوجر ، إن فهم آليات تعلم البعوض وتفضيلاته ، قد يوفر أدوات جديدة لمكافحة البعوض ، فعلى سبيل المثال ، يمكن أن نستهدف قدرة البعوض على التعلم و استغلاله لصالح البشرية







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مـدى على المشاركة المفيدة:
 

مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع ¬ آلمنتدى ✿ مشاركات ¬ آخر مشآرگة ✿
اغلى واروع العطور الرجالية حكآية روح عبق أد م ✿ 17 28-07-2022 02:21 PM


الساعة الآن 04:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.