ننتظر تسجيلك هـنـا

الأدارة ..♥ مَملكتنا مَملكة الياسمين، يلتهبُ الشجنُ ويَثْمِلُ الحرفُ بالآهات ، حروفُنا الخالدةُ كفيلةٌ بأنْ تأخُذَكم إلى عَالمِ السَحَر ، تَحْدِي بِكُم وتَمِيلُ فهي مميزةٌ بإدخالِ الحبِّ إلى القلوب ،ولكي لا تتَعرَضَ عُضويَّتكَ للايقافِ والتشهيِّر وَالحظر فِي ممْلكتِّنا .. يُمنع منْعاً باتاً تبادل اي وسَائل للتواصل تحْتَ اي مسَّمئ او الدَّعوه لمواقعِ اخْرى ، ولكم أطيب المنى ونتمنى لكم وقت ممتع معنا

❆ فعاليات عَبق الياسمين ❆  


العودة   منتديات عبق الياسمين > ..::ღ♥ღ عبق المنتديات العامة ღ♥ღ ::.. > عبق تطوير الذات ✿

عبق تطوير الذات ✿ >يهتم بتنميه المهارات وتطوير الذات والسلوكيات , فن التعامل ,بناء الذات , تطوير الشخصية , تطوير النفس , تنمية القدرت الذهنيه والنفسيه , وكل مايتعلق بتنميه وتطوير الذات ﹂ ✿

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 21-12-2023, 05:51 PM
محبه لربي متواجد حالياً
 
 عضويتي » 1277
 اشراقتي » May 2019
 كنت هنا » اليوم (11:11 PM)
آبدآعاتي » 413,517[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي لتحقيق أهدافك.. ابدأ مشروعك بـ 6 تمارين عقلية








ابدأ مشروعك بالطريقة السلمية إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح؛ فعليك في البداية أن تمارس عددًا من التمارين الذهنية، التي تساعدك على اتباع الأفكار الإيجابية وتحقيق الأهداف، فالعقل مثل الجسد يحتاج إلى تدريبات للبقاء قويًا وسليمًا.
وغالبًا ما تكون البداية صعبة ومحاطة بالمخاطر التي قد تجعل عقلك ينشر بداخلك طاقة سلبية تؤثر في عملك؛ ونرصد في المقال التالي 6 تمارين عقلية تساعدك في الهروب من الأفكار السلبية في بداية مشروعك.
لا تُقلل من نفسك
لا تُعطي إشارات سلبية لعقلك عند البدء في عمل جديد أو اتخاذ خطوة في مشروعك؛ بالطبع سينعكس الأمر بالسلب على خطواتك التالية.
عليك تجنب التقليل من نفسك ومن قدرتك على تحقيق النجاح، وعليك الإقبال على أهدافك بتفاؤل وإيجابية وثقة في تحقيق النجاح، فلا يمكنك الانطلاق في عملك بأفكار سلبية.
لا تتخطى الواقعية في أهدافك
على الرغم من أهمية الثقة بالنفس وعدم التقليل من شأنك؛ إلا أنه أيضًا لا بد من توافر الواقعية خلال وضع الأهداف.
وعليك توقع الخسارة، ولكن بدلاً من توقع خسارة 100 نقطة على سبيل المثال، يمكن وضع احتمالية خسارة 5 نقاط فقط، فهو هدف واقعي للبداية.


تهيئة نفسك للنجاح
إذا كنت ترغب في النجاح فعليك في البداية تهيئة الأجواء لذلك، فعلى سبيل المثال لا يُمكن للطالب الدراسة في غرفة غير منظمة؛ لأن البيئة التي يتواجد فيها غير مُحفزة على ذلك.
ويمكن توفير الأجواء المُحفزة عن طريق الحرص على الاستيقاظ مبكرًا وممارسة التمارين الرياضية، والحفاظ على تناول طعام صحي، فجميعها أمور تنعكس بشكل إيجابي على تهيئة عقلك للنجاح.


القيام بشيء صعب على الأقل يوميًا
اجعل عقلك يتحدى نفسه بين حين وآخر؛ فهذا الأمر يُتيح لعقلك مساحة للتطور مع الوقت، فيمكنك أن تكون بصدد فعل أمر ضعب قد تعتقد أنك لن تنجح فيه، ويكون لديك عزم على النجاح.
على سبيل المثال، يُمكنك الالتحاق بتدريبٍ ما، أو دراسة لغة جديدة تعتقد بأنه يصعب عليك دراستها، فهذا الأمر يجعل عقلك مُعتادًا على التحدي والنجاح.
عند التقصير ابتعد عن الأعذار
عندما تشعر بأنك مقصرٌ في أمر ما في عملك لا تجد مُبررًا لنفسك، بل واجه الأمر وتقبل ذلك؛ فلا تُعود عقلك على خلق الأعذار، وتقبل الأخطاء لإيجاد علاج لها.
قاعدة العشر دقائق
اتبع قاعدة العشر دقائق قبل اتخاذ قرارات تُبعدك عن ممارسة عملك؛ فإذا كان لديك عمل ما وتشعر بالكسل، ابدأ الخطوة وعلى مدار 10 دقائق إذا تغلب جسدك على عقلك فلا تذهب للعمل، ولكن في الحقيقة سيتغلب عقلك؛ لأن البداية غالبًا ما تكون الأصعب، وإذا استطعت النهوض فأنت سوف تستمر لا محالة.




 توقيع : محبه لربي








تسلم وتدوم كفوفك على هالابداع الراقي
شكرا لك من القلب ابن بلدي
اسعدك الله وحماك



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع ¬ آلمنتدى ✿ مشاركات ¬ آخر مشآرگة ✿
عقلية الوفرة وعقلية الندرة سما الموج عبق العام ✿ 43 21-05-2024 04:07 PM
تعريف عقلية النمو غرآم الروح عبق تطوير الذات ✿ 19 17-05-2024 10:10 AM
تمارين اليد لتخفيف التهاب المفاصل . . . وهُــم . عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 16 07-09-2023 04:10 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.